ابداع *ابداع * ابداع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأندية السعودية في رحلة البحث عن العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعيم الكل

avatar

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: الأندية السعودية في رحلة البحث عن العالمية   الخميس يناير 08, 2009 3:14 pm

وضعت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها الجديدة 2009 التي سحبت أمس في دبي الهلال في المجموعة الأولى إلى جانب الأهلي الإماراتي وسابا باترى الإيراني وبختاكور الأوزبكي، بينما وضعت الشباب في المجموعة الثانية مع بيروزي الإيراني والغرافة القطري والفريق الفائز من مباراة الشارقة الإماراتي وديمبو الهندي.
ووقع الاتحاد في المجموعة الثالثة إلى جانب الجزيرة الإماراتي وأم صلال القطري والاستقلال الإيراني، وجاء الاتفاق في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من سيباهان الإيراني و بونيودكور الأوزبكي والشباب الإماراتي.
ويسبق انطلاق منافسات الدور الأول إقامة تصفيات تضم فريقا واحدا من كل من الإمارات والهند وإندونيسيا وسنغافورة وتايلاند، بحيث يتأهل فريقان من هذه التصفيات لاستكمال قائمة الـ32 فريقا.
وأسفرت القرعة عن عدة مواجهات عربية قوية بعدما وزعت الفرق الـ32 على 8 مجموعات، أربع منها ضمت أندية غرب آسيا فيما ضمت الأربع الأخرى أندية شرق آسيا.
وفي شرق آسيا وقع جامبا أوساكا الياباني حامل اللقب في المجموعة السادسة مع سيول الكوري الجنوبي وشاندونج ليونينج الصيني وسريويجاوا الاندونيسي، فيما ضمت المجموعة الخامسة اولسان الكوري الجنوبي ونيوكاسل جيتس الاسترالي وناجوبا جرامبوس ايت الياباني، والسابعة شنغهاي شينهوا الصيني وكاشيما انتلرز الياباني وسوون سامسونج الكوري الجنوبي وناد صاعد من تصفيات شرق آسيا.
والثامنة سنترال كوست مارينر الاسترالي وتيانجين تيدا الصيني وكاواساكي فرونتال الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، علما بأن النسخ الماضية كانت تضم 28 نادياً.
وكانت قرعة الأمس موجهة في الدور الأول بحيث تلعب أندية غرب آسيا فيما بينها، والأمر نفسه ينطلق على أندية شرق آسيا، في حين تصبح القرعة مفتوحة اعتباراً من الدور الثاني الذي يقام بنظام الذهاب والإياب ونصف النهائي بالطريقة ذاتها أيضا. أما النهائي فيقام في اليابان بحسب نظام البطولة الجديدة ولمدة سنتين.
ويشهد الدور الأول إقامة 96 مباراة في المجموعات الثماني.
وتشارك السعودية واليابان والصين وكوريا الجنوبية وإيران بأربعة فرق في البطولة بعد حصول الاتحادات الوطنية فيها على أعلى تصنيف في معايير الاحتراف.
وفي المقابل تشارك الإمارات بثلاثة فرق بشكل مباشر إلى جانب فريق رابع في التصفيات، مقابل فريقين لكل من قطر واستراليا وأوزبكستان وفريق واحد لإندونيسيا في الدور الأول إلى جانب فريق آخر بالتصفيات.


البطولة هدف هلالي
من جهته، أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي شهد حفل القرعة أمس أن هدف الهلال من المشاركة في هذه البطولة هو إحراز اللقب الذي غاب فترة طويلة عن خزينة ناديه، وقال :"سنبذل كل ما بوسعنا في هذه البطولة من أجل الفوز بها".
وعن مجموعة الهلال قال الأمير عبد الرحمن :" إن جميع المجموعات قوية وليس هناك مجموعة ضعيفة وكل فرق مجموعة الهلال قوية وليس هناك فريق ضعيف لهذا تجد أن الحظوظ متساوية " .

استعادة الهيبة
وعلق مدير الكرة في الفريق الهلالي الأول لكرة القدم سامي الجابر على القرعة قائلاً :"يدخل الهلال البطولة هذا الموسم وهو يريد استعادة هيبته على الصعيد الآسيوي وكله عزم على إحراز اللقب الذي يتناسب مع سمعته كأحد أبرز الأندية في القارة الصفراء".

سيدفعون الثمن
من جهته، قال مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابريال كالديرون :" لا وجود لمجموعة سهلة، وإذا تخاذل فريقي أمام أي فريق فإنه سيدفع الثمن بعدم بلوغ الدور الثاني".

مجموعة قوية
ذكر مدير فريق نادي الاتحاد الأول لكرة القدم حامد البلوى الذي حضر حفل القرعة أمس أن الاتحاد وقع في مجموعة قوية تضم أقوى الفرق في بلدانها، فالاتحاد متصدر الدوري السعودي والجزيرة يتصدر الدوري الإماراتي والاستقلال الإيراني واحد من أقوى الأندية الإيرانية والآسيوية وهو صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في إيران، وأم صلال من الفرق القطرية التي ظهرت في الموسم الماضي بصورة جيدة وقدم عروضاً جميلة في الدوري، وقال :"اعتقد أن مجموعتنا ومجموعة الهلال هي الأصعب"..وأضاف البلوى :" الاتحاد محظوظ مع الفرق الإماراتية وهدفنا الأساسي الفوز بكأس البطولة وليس التأهل إلى الدور الثاني فقط، ونتمنى أن نقدم مستوى يليق بسمعة الكرة السعودية " .

قرعة منصفة
عن وقوع الشباب ضمن المجموعة الثالثة قال مدير الكرة في الفريق الشبابي الأول لكرة القدم خالد المعجل :"أعتقد أن القرعة منصفة لنا في هذه المجموعة التي يتقارب فيها مستوى الفرق المشاركة، وإن شاء الله نتأهل إلى الدور الثاني عن هذه المجموعة" ..وأضاف :"الفرق لديها الرغبة في التأهل إلى الدور الثاني وإلى ما هو أبعد من ذلك وسنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل والمنافسة على اللقب" .

مجموعات متساوية
قال مدير الكرة بالفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم زكي الصالح :" القرعة وضعت كل الفرق في مجموعات قوية ومتساوية، فمجموعتنا ومجموعة الهلال متقاربة بهذا الشأن ونحن نسعى من أجل التأهل إلى الدور الثاني عبر هذه المجموعة والمنافسة على البطولة". وعن حظوظ فرق هذه المجموعة قال الصالح:" الحظوظ موجودة لكل الفرق التي تسعى لنيل بطاقة التأهل وهذا حق مشروع لجميع الفرق المشاركة في البطولة".

الحلقة الأضعف
أما مدرب أم صلال القطري الفرنسي جيرار فقال :"يعتبر فريقي الحلقة الأضعف في المجموعة وبالتالي لا ضغوطات علينا سنحاول أن نخلط الأوراق ونحقق المفاجأة
".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kingeta
مدير عام
مدير عام
avatar

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 20/12/2008
الموقع : www.asdo.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: رد: الأندية السعودية في رحلة البحث عن العالمية   الخميس يناير 08, 2009 11:15 pm

machkooooooooooooooooooooorrrr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3.the-up.com
 
الأندية السعودية في رحلة البحث عن العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الابداع :: منتدى الرياضات-
انتقل الى: